فرشاة تنظيف الاسنان بالماء

فرشاة تنظيف الاسنان بالماء .. ما هي وأهم فوائدها؟

فرشاة تنظيف الاسنان بالماء هو الاسم الذي يُطلقه البعض على أجهزة الخيط المائي والتي تندفع منها خيوط رفيعة وقوية تتغلغل بين الأسنان وتزيل بقايا الطعام باحترافية وتحافظ على صحة اللثة.

 

كما أنه يمكن إطلاق هذا الاسم أيضًا على أنواع الفرشاة الكهربائية التي تعتمد على تقنيات متطورة سواء الاهتزازات أو الإضاءة أو غيرها لتبييض الأسنان وإزالة البلاك، وسنتعرف بالتفصيل على كل من النوعين.

 

ما هي فوائد فرشاة تنظيف الاسنان بالماء؟

تتنوع فوائد فرشاة تنظيف الاسنان بالماء سواء إذا تم الفرشاة الكهربائية أو الخيط المائي، ومن أهم هذه الفوائد:

 

1. التنظيف الاحترافي:

فإن قوة ضغط الماء تساعد على تفتيت البلاك والوصول إلى المناطق الضيقة في الفم كأنك ذهبت إلى طبيب الأسنان، وذلك دون الكثير من النفقات أو الوقت الضائع.

 

2. تحسين صحة اللثة:

فإن تراكم الجير بين الأسنان يؤدي إلى تورم والتهاب اللثة وقد يتسبب في فقدان الأسنان نفسها نتيجة انكشاف عصب الأسنان وتعرضه للبكتيريا والفيروسات في الفم وفي الهواء الخارجي.

 

3. سهولة الاستخدام:

سواء كنت ستختار الفرشاة الكهربائية أو خيط الأسنان أو كليهما فإنك ستتمكن من تنظيف أسنانك بسهولة تامّة نظرًا لوضوح الإعدادات وإمكانية ضبطها على الوضع المناسب أكثر لك.

 

4. مثالية لتقويم الأسنان:

إن العناية بتقويم الأسنان من أكثر الأمور صعوبة، ولكن مع فرشاة تنظيف الاسنان بالماء فإنه يمكنك طرد أي بقايا للطعام بسهولة لأنها تتغلغل إلى ما خلف الأسلام وتقلل من احتمالات التسوس أو الإصفرار بعد إزالة التقويم.

 

هل يمكن الاستغناء عن معجون الأسنان تمامًا مع فرشاة تنظيف الاسنان بالماء؟

بالطبع لن يمكن الاستغناء كليًا عن معجون الأسنان مع استخدام هذه الفرشاة، فمن المفترض أن يكون استخدام وضعية التبييض أو خيط الأسنان المائي إضافة فعلية إلى الروتين اليومي العادي لتنظيف الأسنان بالفرشاة، أي سيكون عليك تطبيق المعجون مرة أو مرتين يوميًا.

 

كما أنه من الضروري للغاية أن تحرص على استخدام غسول الفم مرتين يوميًا من خلال الغرغرة بقوة، ويمكنك استخدامه مرة أسبوعيًا في جهاز فرشاة الأسنان مع الحرص على عدم ابتلاعه لتطهير الفم وزيادة الفلورايد.

 

ما هي أنواع فرشاة تنظيف الاسنان بالماء؟

كما ذكرنا فإن العناية المتكاملة بالأسنان ورغبتك في التبييض والحفاظ على اللثة سيتطلب القليل من المجهود للحفاظ على صحتك بشكل عام، لذا سيكون عليك اقتناء الجهاز الأكثر ملاءمة لك ولطبيعة أسنانك لابتسامة مثالية.

 

ومن أهم أنواع فرشاة تنظيف الاسنان بالماء التي يمكنك الاعتماد عليها نرشح لك كل من:

 

1. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse V500 Flosser:

وهو من الأنواع التي تحتوي على أكثر من رأس للكثير من الاستخدامات، فسواء رغبت في خيط رفيع أو دش أو أو خيط سميك فإن جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse V500 Flosser يوفره لك بكل سهولة.

 

ومن أهم مميزات أنه من دون أسلاك ويمكن السفر والتنقل به بحريَّة تامة كما يمنحك اختيارات متعددة لضغط الماء تبدأ من 60 نبضة إلى 120 نبضة مع إضاءة مميزة و3 إعدادات لتتلاءم مع جميع أنواع الأسنان.

رابط شراء المنتج

 

2. جهاز خيط الاسنان المائي فيليبس سونيكير فلوسر Philips Sonicare Air Floss HX8340:

جهاز تنظيف الاسنان فيليبس سونيكير اير هو يوفر لك تنظيف احترافي خلال 60 ثانية فقط يوميًا، ويعتمد على بطارية ليثيوم قابلة لإعادة الشحن ويمكن أن تستمر معك لأسبوعين كاملين مع قدرة فائقة على إزالة البلاك تمامًا من الفم وتحسين صحة اللثة والفم عموما.

 

وهو من الأجهزة سهلة الاستخدام للغاية لنحافة التصميم وسهولة الإمساك به مع ضغط مائي مناسب وفوهة عالية الأداء للدخول إلى كل مناطق الفم الضيقة وتنظيفها.

رابط شراء المنتج

 

3. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX6761:

وهي من الأنواع التي تضمن لك تنظيف وتبييض احترافي خلال أقل من أسبوعين عند استخدامك لها يوميًا، فمن خلال المؤقت الذكي الذي يسهِّل لك حساب الوقت المناسب لتنظيف الأسنان والالتزام بدقيتين، ومن خلال التقنيات الصوتية والاهتزازات، فإنها تزيل كل البلاك وبقايا الطعام مع سهولة تامّة في الاستخدام.

 

وهي آمنة ولطيفة للغاية على الأسنان واللثة ولا تسبب الكثير من الكشط الذي يؤذي مينا الأسنان ويزيد من فرص التسوس، لذا فهي تعتبر إضافة ثورية لروتينك اليومي للعناية بالأسنان.

رابط شراء المنتج

 

4. فرشاة اسنان اورال بي جينيس Oral-b Genius 8000:

وهي من الأنواع المتطورة للغاية وتعتمد على رأس مستدير ليحيط بكل سنة على حدة ويمنحك تنظيفًا شاملًا.

 

كما يمكن ربطها بالهاتف الذكي عن طريق تقنية البلوتوث مما يوفر لك رؤية أفضل عن أسنانك وما تعاني منه والمناطق المطلوب التركيز عليها خلال التنظيف.

 

ونتيجة اعتمادها على الحركات الديناميكية المتذبذبة فإنها قادرة على إزالة 100% من البلاك سواء على الأسنان الأمامية أو الخلفية.

رابط شراء المنتج

 

5. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V700:

وهو من أنواع فرشاة تنظيف الأسنان المنزلية بالماء، فحجمه كبير للغاية ويصعب التنقل والسفر به، ولكن من ناحية أخرى فهو يحتوي على 8 رؤوس إضافية متنوعة تتلاءم مع كل الاستخدامات سواء الخيط أو الفرشاة، وسواء لتدليك اللثة أو الحفاظ على الأسنان الحساسة.

 

وهو يمنحك خزان كبير بسعة 1000 مل ليناسب الأسرة كلها مع سهولة في التنظيف ومؤقت من 30 ثانية إلى دقيقة ليساعدك في تحديد الوقت المثالي للتنظيف، مع ضغط مائي يصل إلى 120 نبضة في الدقيقة.

رابط شراء المنتج

 

6. فرشاة الاسنان الكهربائيه فيليبس سونيكير Philips Sonicare HX9160:

وهي من الأنواع التي تعتمد على نظام AdaptiveClean، والذي يعني قدرة الفرشاة على الدوران حول كل سن على حدة مع ذبذبات هادئة يمكن التحكم في سرعتها وقوتها، مع مستشعر ذكي يُطلق إشارة عند الضغط الزائد على اللثة أو عند كشط الأسنان بقوة.

 

وهي تمنحك ليس فقط تنظيفًا عميقًا ولكن تبييضًا مثاليًا أيضا وتصل إلى الزوايا الصعبة بسهولة بالغة.

رابط شراء المنتج

 

7. جهاز الخيط المائي فلوسر Waterpulse Flosser V600:

وهو يحتوي على 10 مراحل مختلفة ليؤدي إلى تنظيف شامل وعميق للفم واللثة باستخدام الماء أو عن طريق الاستعانة بغسول الفم في الخزان، ويجعل اللثة أكثر صحة وقوة مع إزالة تامّة للبكتيريا من الاستخدام الأول، ويتوفر به أيضًا مؤقت تلقائي من 30-60 ثانية.

رابط شراء المنتج

 

8. فرشاة الاسنان فيليبس سونيكير دايموند كلين Philips DiamondClean ROSE GOLD:

وهي من الاختيارات شديدة التميز للعناية الكاملة بالفم مع 5 وضعيات للتنظيف والتبييض والعناية باللثة والأسنان الحساسة وغيرها، كما أنها أنيقة ونحيفة وسهلة الاستخدام والتنظيف ولديها قدرة على منحك ابتسامة مشرقة من الاستخدام الأول.

رابط شراء المنتج

 

كلمة أخيرة عن فرشاة تنظيف الاسنان بالماء

وفي النهاية فإن استخدامك المنتظم لفرشاة تنظيف الاسنان بالماء سيضمن لك بالتأكيد أسنان أكثر قوة، ولكن يجب مراعاة تقنيات التنظيف الأخرى من استخدام المعجون وغسول الفم ولا مانع من الكشف الدوري لدى طبيب الأسنان لزيادة الاطمئنان على حالتك الصحية.

 

كما أن تناول الكثير من الماء يحافظ على تدفق اللعاب الذي يزيد من القدرة على تنظيف الأسنان بشكل أكثر سهولة دون الكثير من المخاطر.

 

المراجع:

  1. South Gate Dental Care: THE BENEFITS OF USING A WATER FLOSSER

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض وخصومات بأستمرار 

تصل الى %30

 لمتابعينا على انستجرام
Follow us on instagram
close-link
تحتاج مساعدة بالشراء؟ اضغط هنا
Please accept our privacy policy first to start a conversation.